TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"أوراسكوم" توقع عقداً بـ170 مليون جنيه لتحديث منشآت منطقة الأهرامات

تابعة لـ"أوراسكوم" توقع عقداً بـ170 مليون جنيه لتحديث منشآت منطقة الأهرامات
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات التابعة وقعت عقد بقيمة 170 مليون جنيه مع شركة أوراسكوم للإنشاءات.

وأضافت أوراسكوم، في بيان لبورصة مصر اليوم، أن ذلك لرفع كفاءة وتحديث المنشآت القائمة وتجهيزها بأحدث الأجهزة والديكورات والأثاث الحديث وتنفيذ منشآت خفيفة لخدمة الزائرين مع الحفاظ على الطابع الأثري والتاريخي للمنطقة.

وأشارت الشركة، إلى أن ذلك في إطار التعاون بين المجلس الأعلى للآثار  وشركة وتشغيل وتقديم الخدمات للزائرين بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة والتي تضمن رفع كافة الخدمات والبنية التحتية للارتقاء بالخدمات المقدمة للزائرين بما يتماشى مع المعايير العالمية.

وأوضحت أوراسكوم، أن شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات بعمل محطط تفصيلي بالتنسيق مع المجلس الأعلى للأثار ووزارة السياحة والأثار لتطوير منطقة الزيارة لتشمل خدمات للزائرين ومنها تشغيل ساحات انتظار للسيارات والحافلات السياحية وتوفير وتشغيل أوتوبيسات كهربائية لنقل الزائرين لمناطق الزياة داخل هضبة الأخرامات ومجمع المطاعم ومظلات بالأماكن المكشوفة وحمامات ومناطق للأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية بالأضافة إلى تطوير وتشغيل مبنى للزوار ومحطات للأوتوبيس الكهربائي ومنشآت خفيفة لتقديم المأكولات والمشروبات وبيع الهدايا والتذكارات.

وحققت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، خلال النصف الأول من 2021، أرباحاً بلغت 744.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 168.35 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم النصفية نحو 686.22 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل أرباح بقيمة 180.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما سجلت أصحاب الحصص غير المسيطرة خلال الفترة أرباح بقيمة 58.36 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل خسائر بقيمة 12.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 2.99 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 1.92 مليون جنيه في النصف المقارن من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 550.53 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 206.33 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "أوراسكوم للتنمية" تنمو 342% خلال النصف الأول من 2021